اخبار عربية وعالميةاسليدر

اخبار عاجلة من العراق

احجز مساحتك الاعلانية

متابعة لفتة عبد النبي الخزرجي 
1 ) القوات الامنية في الرمادي تنذر الاهالي في المحور المتبقي من مدينة الرمادي ، بضرورة مغادرة منازلهم باتجاه الجنوب نحو منطقة الحميرة الخاضعة للقوات العراقية . وقالت المناشير التي تم القاءها فوق الرمادي انه على سكان المنطقة المحاصرة في الرمادي ، عليهم مغادرة منازلهم خلال 24 ساعة . لان القوات العراقية قد استكملت استعداداتها لإقتحام مركز المحافظة لتحرير المجمع الحكومي الذي يخضع لسيطرة داعش الذي يحتمي بسكان المدينة .
2 ) الأمم المتحدة تقول : العراق يواجه اشد الازمات خطورة وعلى العالم تمويله عاجلا … حيث قالت السيدة كيونغ وا كانغ مساعد الامين العام للشؤون الانسانية في الامم المتحدة .. انها زارت النازحين في عدة مواقع من اربيل وغيرها ، وان النازحين يعانون الكثير من النواقص في مجال التغذية والأفرشة والتعليم والتدفئة . وان عدد النازحين بلغ000 3250 نازح .
3 ) القضاء العراقي يسترجع 36 مليار دينار عراقي من مصارف مخالفة .قال الناطق الرسمي باسم القضاء الاعلى عبد الستار البيرقدار ، ان جنح النزاهة قد تمكنت من استرجاع مبلغا قدره 36 مليار دينار عراقي ، من خلال مجموعة دعاوى اقامها البنك المركزي العراقي ضد مجموعة من المصارف الاهلية التي خالفت المراسييم الاصولية في عمليات الاقتراض والسحب النقدي او الصكوك والسفاتج وشراء العملات الصعبة .
4 ) وزارة الخارجية العراقية تحتج لدى ايران :
سلمت وزارة الخارجية العراقية مذكرة احتجاج رسمية للسفارة الايرانية في العراق على حادثة منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط .. حيث اجتمع موفد من وزارة الخارجية العراقية مع السفير الايراني في بغداد ، وسلمه رسالة خطية من وزير الخارجية العراقية ابراهيم الجعفري ، والذي يستنكر فيها عملية خرق الحدود في منفذ زرباطية الحدودي من قبل الوافدين الايرانيين الى العراق ومحاولتهم الدخول دون الحصول على تاشيرات دخول رسمية .. وفي الوقت نفسه فقد حملت الخارجية العراقية ،، الجانب الايراني كامل المسئولية في هذا الحادث الذي وصف بانه خرق للسيادة الوطنية .
5) رئيس مجلس النواب يقوم بزيارة غير معلنة الى تركيا : قالت انباء تسربت من اعضاء في مجلس النواب العراقي .. ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قام بزيارة الى تركيا لم يعلن عنها ، واكدت معلومات من عدد من النواب ان الجبوري قد يحضر مؤتمر للمصالحة ( الوطنية ) يعقد برعاية تركية لبعض الهاربين من العدالة العراقية والمتعاونين مع التنظيمات الارهابية ، مما يشكل انتهاكا صارخا – كما يقول البعض – للدستور والثوابت الوطنية . علما ان هذا المؤتمر ياتي استكمالا للمؤتمر الذي عقد في قطر والذي واجه انتقادات واسعة من مختلف الكتل السياسية ومنظمات المجتمع المدني وابناء الشعب عموما ، والذي سجل فشلا ذريعا .

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى